مركز البحوث والتواصل المعرفي

مشاركة المركز في مؤتمر الخيل في تركمانستان

0 8

قام مركز البحوث والتواصل المعرفي، ضمن مبادرات التواصل الثقافي والمعرفي مع مراكز البحوث والجامعات والباحثين البارزين في آسيا، بزيارة جمهورية تركمانستان، وقد تخلل الزيارة حضور عدد من اللقاءات، والعمل على

تأسيس شراكات علمية، والترتيب لعقد اتفاقات تواصل مع أبرز المراكز العلمية والثقافية والعلماء البارزين في هذه الدولة الصديقة، كما تم تكليف عدد من الباحثين من وحدة وسط آسيا بالحضور والمشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية في تركمانستان.
وقد شارك المركز في المؤتمر العلمي الدولي العاشر تحت عنوان: “الخيل التركماني والفن العالمي لتربية الخيول” الذي ينظمه اتحاد الفروسية التركماني،تلبيةً لدعوة من سفارة تركمانستان في الرياض.
كما حضر المركز الاجتماع الثامن والمعرض التجاري الدولي لرابطة (أخال تيكي الخيول الدولية)، الذي عُقد خلال الفترة 26-29 أبريل عام 2018م في مدينة عشق آباد، وقد حظي باهتمام خاص من جانب القيادة والشعب التركماني، كما حظي بحضور دولي كبير. وشارك المركز ممثلاً بالدكتور عائض محمد آل ربيع منسق وحدة وسط آسيا، والخبير الإستراتيجي حسن ظافر الشهري الباحث غير المتفرغ بالمركز.
وقد سبق ذلك حضور المركز أنشطة السفارة، وزيارة سفير تركمانستان في المملكة مركز البحوث والتواصل المعرفي، الذي أبدى رغبته في التواصل مع المراكز العلمية والبحثية والثقافية السعودية بما يخدم العلاقات بين البلدين، ولكي تكون رافداً للعلاقات السياسية والاقتصادية المميزة بين القيادتين، ومنها على سبيل الذكر لا الحصر دعم المملكة للمشروعات التنموية، وخصوصاً مشروع خط نقل الغاز الذي يمتد من تركمانستان مروراً بأفغانستان وباكستان، وصولاً إلى الهند. إضافةً إلى أن تركمانستان ستنضم بصفة مراقب إلى “أوبك” وستنضم بعضوية كاملة إلى منتدى الطاقة العالمي الذي تحتضنه الرياض، إلى جانب دعوتها إلى المشاركة باتفاق خفض الإنتاج النفطي.

أكتب تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

النشرة البريدية

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

You have Successfully Subscribed!