بحث تعاون المركز مع المؤسسات العلمية والثقافية السودانية

0 11

استقبل مركز البحوث والتواصل المعرفي اليوم الخميس (23 نوفمبر 2017م) سعادة الأستاذ عبدالباسط بدوي السنوسي سفير جمهورية السودان بالمملكة العربية السعودية، والأستاذ أبوبكر هارون المستشار بالسفارة، في إطار دوره في توطيد التواصل المعرفي والثقافي مع المؤسسات الثقافية في الدول الشقيقة والصديقة.

وقد رحّب الدكتور يحيى محمود بن جنيد رئيس المركز والأستاذ عبدالله الكويليت المدير التنفيذي بهما. ودار حوار حول سبل تطوير العلاقات الثقافية بين المركز والمؤسسات العلمية والثقافية في السودان، دعماً للعمل الثقافي المشترك.
وشكر السفير السوداني للمركز مبادرته للتواصل، وحرصه على دعم العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.
وفي ختام الاجتماع الذي حضره كل من الأستاذ محجوب عباس والدكتور حسين حسن حسين الباحثين بالمركز، تقرّر أن يكون للمركز مشاركة في احتفالات السفارة بعيد استقلال السودان الذي يحلّ في الأول من يناير المقبل.
ورحّب المركز بالتعاون مع المؤسسات الثقافية السودانية، مثل: جامعة إفريقيا العالمية، ومعهد الدراسات الآسيوية والإفريقية، ومعهد الخرطوم الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وغيرها.
وتقرر استضافة المركز وفداً من المسؤولين عن احتفال “سنار عاصمة للثقافة الإسلامية في عام 2017م” لتناول أبعاد هذه المناسبة، وما تمثله سنار من قيم التواصل والتسامح على المستوى العلمي والثقافي، إلى جانب طباعة بعض الكتب التي وضعت عن سنار.
كما أبدى المركز حرصه على دعم المكتبات المختلفة في السودان، مثل: مكتبات الجامعات، والمؤسسات الثقافية، ومكتبة وزارة الخارجية السودانية، وذلك بتزويدها بإصدارات المركز، وإصدارات الجهات ذات الصلة.

أكتب تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

النشرة البريدية

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

You have Successfully Subscribed!