مركز البحوث والتواصل المعرفي

مركز البحوث والتواصل المعرفي ينظم برنامج “شهر التواصل اللغوي والمعرفي” في إندونيسيا

0 8

ينظم مركز البحوث والتواصل المعرفي برنامجاً صيفياً في إندونيسيا على مدى شهر تحت عنوان “شهر التواصل المعرفي واللغوي”، وذلك بالشراكة مع اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا وعدد من الجامعات لإندونيسية.

ويتضمن البرنامج الذي يقام في الفترة من (2- 28 يوليو 2018م) ندوات عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ودورات في تطوير مهارات تدريس اللغة العربية، ومحاضرات عن الثقافة والأدب والنقد في المملكة.
ويقدم البرنامج من الجانب السعودي كل من الدكتور علي المعيوف، والدكتور سلطان القحطاني، والدكتور أحمد العنزي، والدكتورة نهلاء البنيان، والدكتور عبدالله اللهيبي، والأستاذ مساعد العتيبي، كما يشارك محاضرون من إندونيسيا.
وكان مركز البحوث والتواصل المعرفي واتحاد مدرسي اللغة العربية قد أقاما بالشراكة مع عدد من الجامعات الإندونيسية في الفترة من (29-30 من شهر يونيو 2018م) ورشة العمل الثالثة لتأسيس مدونة اللغة العربية في إندونيسيا التي يستضيفها معهد دار النجاح في جاكرتا، وهي تهتم بتصميم وإنشاء برمجيات للمدونة، وتعدّ ورشة عمل تنفيذية تعمل على التأسيس لتنفيذ نظام البناء الإلكتروني للمدونة، وبناء نظام قاعدة البيانات للوثائق والمصادر المغذية للمدونة، وبناء الموقع الإلكتروني لاتحاد المدرسين وتطويره، وقد حاضر في هذه الورشة الدكتور علي المعيوف ممثلاً للمركز.
كما سبق للمركز أن نظَّم الورشة العلمية التأسيسيّة الأولى لإنشاء مدونة اللغة العربية في إندونيسيا بالشراكة مع اتحاد مدرسي اللغة العربية في شهر أغسطس من عام 2017م، الإسلامية الحكومية بمالانج، واستضافتها جامعة المحمدية في جوكجاكرتا.
وفي يناير 2018م نظَّم المركز ورشة العمل التأسيسية الثانية بالشراكة مع اتحاد مدرسي اللغة العربية والجامعات الإندونيسية، واستضافتها جامعة دار السلام كونتور، وحضر ورشة العمل 52 جامعة ومؤسسة علمية إندونيسية، واستمرت ورشة العمل ثلاثة أيام حددت فيها الخطوط العامة والخطوات التفصيلية للتنفيذ، وتم التشاور في مسؤوليات شركاء التنفيذ.

أكتب تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

النشرة البريدية

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

You have Successfully Subscribed!