رئيس المركز يستقبل مدير الجامعة الكاثوليكية بميلانو

24 مارس، 2019 | تواصل

مدير الجامعة الكاثوليكية بميلانو

استقبل رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي الأستاذ الدكتور يحيى محمود بن جنيد، اليوم، مدير الجامعة الكاثوليكية بمدينة ميلانو الإيطالية الدكتور ماريو جاتّي، وأستاذ الدراسات اللغوية والأدب العربي بالجامعة الأستاذ الدكتور وائل فاروق، وذلك بمقر المركز في حي الصحافة.

وتم خلال اللقاء الحديث عن أبرز نقاط الالتقاء العلمي والتعاون البحثي بين الجامعة الكاثوليكية بإيطاليا ومركز البحوث والتواصل المعرفي، خاصة بعد إنشاء معهد تعليم اللغة العربية في الجامعة، وقدرة المركز على تنسيق برامج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، إضافة إلى المجالات المعرفية التي يبحث فيها كلا الطرفين.
وأكد مدير الجامعة الكاثوليكية بإيطاليا الدكتور ماريو جاتّي على اهتمام الجامعة بالتعاون مع مراكز الفكر والأكاديميات السعودية، في مجال البحث العلمي والعمل الثقافي الذي من شأنه تقوية العلاقات بين البلدين وخدمة المعرفة الإنسانية، مشيرًا إلى أن الجامعة أنشأت قبل خمس سنوات معهدًا متخصصًا لتعليم اللغة العربية، إيمانًا بأهميتها كلغة عريقة، وبوصفها عنصرًا رئيسًا في التواصل مع الدول والشعوب العربية.
من جانبه رحّب رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي الدكتور يحيى محمود بن جنيد بمدير الجامعة الكاثولكية والدكتور وائل فاروق، مشيدًا بجهودهما في خدمة اللغة والثقافة العربية في إيطاليا، التي تزيد من فرص التعاون بين المركز والجامعة، سواء في مجالات البحث في اللغة العربية وآدابها، أو من خلال تبادل الخبرات، والترجمات، والبرامج الثقافية التي يأتي منها مؤتمر اللغة العربية وثقافاتها الذي يشارك فيه المركز كبادرة أولى للتعاون بين المركز والجامعة.
يذكر أن المركز يشارك في مؤتمر اللغة العربية وثقافاتها الذي تنظمه الجامعة الكاثوليكية تحت عنوان “شهرزاد خارج القصر” خلال الفترة من 28 إلى 30 مارس الجاري، وذلك من خلال جناح لإصدارات المركز في معرض الكتاب العربي بميلانو، وأمسية شعرية يحييها في الافتتاح الشاعر السعودي صالح زمانان، وندوة عن “رؤية السعودية 2030 ومشاركة المرأة في المشهد الثقافي” يقدّمها الدكتور منصور المرزوقي.
حضر اللقاء المدير التنفيذي للمركز عبدالله بن يوسف الكويليت، وأستاذ اللغة العربية في جامعة الملك سعود الدكتور علي المعيوف، ومدير وحدة وسط آسيا وجنوب والقوقاز بالمركز الدكتور عائض آل ربيع، ومشرف الشؤون الثقافية بالمركز صالح زمانان.

Catholic-University-Director-002
Catholic-University-Director-003

هل لديك تعليق..؟

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

شكرًا... لقد تم تسجيل اشتراكك بنجاح!

Pin It on Pinterest

Share This