سفير جمهورية العراق لدى المملكة يزور المركز

0 12

استقبل رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي الأستاذ الدكتور يحيى محمود بن جنيد، اليوم، سفير جمهورية العراق لدى المملكة الدكتور قحطان طه الجنابي، وذلك خلال زيارته لمقر المركز بحي الصحافة في الرياض.

وتم خلال اللقاء مناقشة العلاقات المميزة والأخوية بين المملكة والعراق، وتطوير سبل التواصل في المجالات العلمية والبحثية والثقافية، التي يأتي من ضمنها مشاركات المركز في معارض الكتاب الدولية ببغداد، واتفاقياته مع مراكز الدراسات العراقية، وغيرها.
وأكد سفير العراق لدى الرياض على أهمية التواصل بين مركز البحوث والتواصل المعرفي والمراكز العلمية والبحثية والجامعية ذات العلاقة في العراق، والتواصل الإيجابي معها، وتكثيف الشراكات والاتفاقيات بما يحقق الأهداف المشتركة بين البلدين العربيين، مقدماً شكره لمركز البحوث والتواصل المعرفي على مجهوده في جمع الكتب والعناوين التي سيتم إرسالها قريبًا عن طريق السفارة العراقية بالرياض كدعم لمكتبة جامعة الموصل، ومكتبات أخرى.
من جانبه رحب الدكتور يحيى بن جنيد بسفير جمهورية العراق، مشيرًا إلى استعداد المركز للتعاون العلمي والبحثي مع الجامعات ومراكز الفكر في العراق فيما يخدم الحركة الثقافية والعلمية بين البلدين، ومؤكدًا أن مركز البحوث والتواصل المعرفي سيسلم السفارة خلال الأيام القادمة مجموعة الكتب التي تم جمعها من العديد من الجامعات والمراكز والجهات في المملكة لدعم مكتبة جامعة الموصل ومكتبات جامعية أخرى في الجمهورية العراقية الشقيقة، بأكثر من عشرة آلاف عنوان متخصصة في العلوم والدراسات والأبحاث والتحقيقات والمراجع.
حضر اللقاء المدير التنفيذي لمركز البحوث والتواصل المعرفي عبدالله بن يوسف الكويليت، ومدير الشؤون الثقافية صالح علي آل زمانان، ورئيس وحدة الترجمة محمد بن عودة المحيميد.

أكتب تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني