مركز البحوث والتواصل المعرفي

المركز يصدر العدد الرابع من مجلة “مكاشفات”

0 220

أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي، اليوم، دوّريته الفصلية “مكاشفات”، التي يقدم من خلالها دراسات وتقارير وتحليلات وترجمات تُعنى بشؤون المملكة العربية السعودية والعلاقات الدولية.
وجاء في العدد دراسة حول “التأمين الصحي التعاوني الشامل ودوره في رؤية المملكة 2030″، ودراسة ألقت الضوء على العلاقات السعودية الأوزبكية 1991م-2018م، بالإضافة إلى تحليل بعنوان “مستقبل سورية: رؤية إيرانية”.
كما أورد العدد تقريرًا عن مستقبل الأوبك في ميزان الطاقة العالمي، وتقريرًا بعنوان “الحركات الجهادية في جمهورية مالي” تناول جذورها وروافدها ومآلاتها.
وضمّت مكاشفات في باب الترجمة لهذا العدد ملفًا مترجمًا حول العمل الصهيوني في فلسطين، وقراءاتٍ في كتاب واقع الاستشارات الإدارية في الأجهزة الحكومية بالمملكة، وكتاب 10 سيناريوهات لتطور العلاقة بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية.
وأضاف مركز البحوث والتواصل المعرفي لهذا العدد ملفًا خاصًا اشتمل على إصدارات المركز الحديثة، وعلى توصيات لعناوين في مجالات المعرفة المتعددة، بالإضافة إلى مجموعة من أهم أخبار المركز في الشهرين الماضيين.
الجدير بالذكر أن أسرة تحرير المجلة تتكون من رئيس تحرير العدد د.عبدالله بن عبدالمحسن الفرج، ونائب رئيس التحرير د. تركي بن سليمان الزميع، ومستشار التحرير عبدالله الكويليت، وهيئة التحرير كل من د.حسين حسن حسين، ود.عائص محمد آل ربيع، وصالح علي آل زمانان، وعبدالواحد بن محمد الأنصاري.
ويمكن الاطلاع على كامل العدد عبر الرابط التالي بموقع مركز البحوث والتواصل المعرفي:

https://online.fliphtml5.com/vuvs/bhzr/

أكتب تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

النشرة البريدية

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

You have Successfully Subscribed!