مركز البحوث والتواصل المعرفي

ثلاثة كتب صينية عن كورونا المستجد (كوفيد – 19

0 44

في ظل الانتشار الواسع لوباء كورونا المستجد (كوفيد – 19) أصدرت الحكومة الصينية مؤخرًا ثلاثة كتيبات للتوعية بهذا الوباء، والتعرّف عليه، وطرق الوقاية منه، وأتاحتها للقراءة والتنزيل على شبكة الإنترنت.
• صدر الأول عن اللجنة الوطنية الصينية للصحة ومكتب الإدارة الوطنية للطب الصيني، واشتمل على معلومات عامة عن الفيروس، وطرق الوقاية منه، وقام بترجمته كل من: إيمان سعيد، ورنا محمد عبده، وبسمة طارق. وراجعه وقدم له الدكتور أحمد ظريف، وأشرف عليه أحمد السعيد.
• والثاني عبارة عن دليل للوقاية من كورونا المستجد (كوفيد – 19) للموظفين وأماكن العمل أعده مركز مكافحة الفيروسات والأوبئة بجيانغسو بالصين، وترجمته أميمة مصطفى وراجعه أحمد السعيد، وصدر بتعاون المركز مع بيت الحكمة ودار العنقاء التعليمية بجيانغسو للنشر، وبيت الحكمة.
• أما الثالث فهو دليل آخر موسع للوقاية من الفيروس وسبل الوقاية الشخصية، والوقاية المنزلية، والعمل اليومي، والتعامل مع الأعراض. وقد صدر عن مؤسسة المستقبل.
وقد ذُيّل الدليل الموسع بكلمات تعبر عن التفاؤل ونشر الأمل بالتخلص في نهاية الأمر من الفيروس، وشروق يوم جديد على البشرية أجمع:
“سيأتي الربيع في النهاية، وستنتهي المعركة مع فيروس كورونا. من هنا، وحتى ذلك اليوم، نأمل أن يتمكّن كل واحد منا من القيام بعمل جيد في مجال الوقاية بشكل علميّ، ويتجاوز هذه الأيام الصعبة بسلاسة وأمان في هذه الحرب الشرسة مع هذا الفيروس دون أي خسائر، وغداً يومٌ أفضل”.

أكتب تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

النشرة البريدية

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

You have Successfully Subscribed!