المدرسة السعودية لصُنَّاع الفكر

تحقيقًا لتطلُّعات مركز البحوث والتواصل المعرفي نحو بناء مسارات تطويرية في مجال التدريب والتأهيل والبناء الفكري للباحثين ومراكز الفكر، وتماشيًا مع تطلُّعات رؤية المملكة العربية السعودية 2030، تشكِّل هذه المدرسة، بالشراكة مع مبادرة مكامن (DEVE Initiative)، انطلاقةً منهجيَّةً نحو تحقيق التطلُّعات المستقبلية لمركز البحوث، عبر تقديم نموذج مدرسة متخصصة بصُنَّاع الفكر، وتستهدف المهتمين بجميع فئاتهم من داخل المملكة وخارجها، وتحديدًا منطقة الخليج العربي والبلاد العربية، تحت اسم (المدرسة السعودية لصُنَّاع الفكر-Saudi School for Think Tankers). كما تسعى المدرسة عبر منهجيات التفكير المعتمدة فيها، إلى ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية وسمعتها، بوصفها قوَّةً دافعة نحو تطوير مؤسسات الفكر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، ومن ثَمَّ الانطلاق إلى المستوى العالمي.

أهدافنا

تحقيق التعلُّم عبر الممارسة والتطبيق للنماذج الواقعية في مجال مراكز الفكر (Think Tanks) والنظريات المتخصصة في مجال الفكر والبحث، وتحقيق أقصى درجات الاستفادة من الخبراء والمشاركين في المدرسة بمستوى عالٍ من الاحترافية بصبغة عالمية مرموقة.

رسالتنا

توفير المهارات المطلوبة وإيصالها إلى المتدربين عبر المناهج الأكاديمية المتخصصة، والأدلة الإرشادية، ومسارات التدريب المتعدد والتطبيقات العلمية، واستثمار مخرجات المدرسة البشرية المؤهلة، والمنتجات البحثية، بما يفيد النخبة بشكل خاص، والمملكة بشكل عام.

رؤيتنا

المساهمة في بناء المهارات التأهيلية لصُنَّاع الفكر عبر التدريب والممارسة والتأهيل الأكاديمي في مجال مراكز الفكر (Think Tanks) بمستويات عالمية محترفة.

الفئات المستهدفة

  • صُنَّاع القرار والسياسيُّون والمشاركون في بناء السياسات في المؤسسات البحثية ومراكز الدراسات الحكومية.
  • قادة مراكز الفكر وروّادها والعاملون فيها؛ بما في ذلك الطاقمان الإداري والبحثي.
  • الباحثون والمفكرون ومحلِّلو السياسات والدراسات الاستشرافية.
  • طلاب الجامعات وحديثو التخرّج من المنتمين إلى البيئة الفكرية والبحثية بمختلف التخصصات.
  • المهتمون وروّاد الإعلام والمختصون بتسويق السمعة.

عنوان المركز

المملكة العربية السعودية
الرياض – حي الصحافة – طريق الثمامة
ص. ب. : 12060
الرمز البريدي: 13315

Pin It on Pinterest

Share This