المركز يصدر العدد الثالث من دوّريته “مُكاشفات”

13 يناير، 2019 | دوريات

مجلة مكاشفات - العدد الثالث

أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي، اليوم (07 جمادى الأولى 1440 هـ الموافق 13 يناير 2019 م) العدد الثالث من دوّريته “مُكاشفات”، التي يقدم من خلالها دراسات وتقارير وتحليلات وترجمات تُعنى بشؤون المملكة العربية السعودية والعلاقات الدولية.

وتناول العدد سوق التأمين السعودية بين أسواق العالم: دعامات تنميتها وازدهارها، والتعاون الاقتصادي السعودي الصيني وفق مبادرة الحزام والطريق، بالإضافة إلى التواصل الثقافي بين المملكة واليابان: إثراء حركة الترجمة.
كما ورد ضمن الدراسات المشاركة “الاقتصاد الإبداعي: سمة رئيسة في رؤية المملكة 2030″، و”المزايا التنافسية لمنطقة الرياض”، و”التعاون الاقتصادي بين المملكة والدول الإفريقية”، و”جهود المملكة العربية السعودية في دعم اللاجئين والمهجّرين”.
وجاءت تحليلات العدد في الموضوعات التالية: “العلاقة بين روسيا وأوروبا”، و”الثقافة الاستراتيجية الصينية”، و”الروابط التاريخية بين المملكة العربية السعودية وباكستان”.
ورحّب مركز البحوث والتواصل المعرفي بالباحثين والكتّاب من داخل المملكة وخارجها، في المشاركة بالمجلة، وإرسال أعمالهم وسيرهم على بريد المجلة: Mokashafat@crik.sa ، كما يمكن للمهتمين تصفح أعداد المجلة كاملة على موقع المركز في الشبكة: www.crik.sa .
الجدير بالذكر أن المركز يُصدر مع هذه الدورية، مجلة الاستعراب الآسيوي، ومجلة Arabia Deserta ، وترجمة  ملخصات أبحاث مجلة يونفرس       “Univers”التي يصدرها بالتعاون مع المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية.

هل لديك تعليق..؟

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

شكرًا... لقد تم تسجيل اشتراكك بنجاح!

Pin It on Pinterest

Share This