المركز يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

المركز يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

يشارك مركز البحوث والتواصل المعرفي في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يقام حاليا، وينتهي في السادس من فبراير المقبل.
ويهتم المركز بالمشاركة الدورية في المعارض المحلية والدولية كنافذة للتواصل مع القراء والباحثين والمهتمين بأعمال المركز ونشاطاته. ويعرض جناح المركز ( A20 ) مجموعة من الإصدارات المتنوعة من الكتب والدراسات الصادرة خلال 2021، ومجمل الدراسات التي نشرها المركز منذ إنشائه. وينفرد المركز بإصدارات متخصصة، من البحوث المحكمة، والترجمات والتحقيقات التراثية، والمعاجم اللغوية، بلغت أكثر من 80 عنوانا.

ومن أهم أعمال المركز الصادرة مؤخرا، ومتاحة في المعرض حاليا: “مقدمات في علم الاجتماع الديني” للدكتور مسفر القحطاني”، “هل جيناتي جعلتني هكذا؟ – المثلية والحجة الجينية” للدكتور نيلي وايتهيد- بريار وايتهيد، “حركة التأليف والنشر الأدبي في المملكة العربية السعودية خلال عشرين عاما” للباحث: خالد اليوسف، “واقع مراكز الفكر في المجتمع السعودي ودورها في توجيه السياسة العامة للدكتورة عفاف الأنسي”، ، ودراسة عن: ” فتح الأندلس -دراسة في الخطَّة والاستراتيجية العسكريَّة مع النَّقد والتَّمحيص لمرويَّاته والرَّد على نظرية إجناثيو أولاجوي العرب لم يغزوا الأندلس”، للأستاذ الدكتور صالح بن محمد السنيدي. إضافة إلى دوريات المركز ” مكاشفات ” و” الاستعراب الآسيوي”.

ADS-FOR-WEB-01
ADS-FOR-WEB-02
ADS-FOR-WEB-03
ADS-FOR-WEB-04
المركز يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

المركز يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

مركز البحوث والتواصل المعرفي يشارك في:
معرض الرياض الدولي للكتاب مطلع الشهر المقبل

يستعد مركز البحوث والتواصل المعرفي للمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يقام بداية أكتوبر المقبل، وينتهي في العاشر من الشهر نفسه.
ويشارك المركز بمجموعة من الإصدارات المتنوعة من الكتب والدراسات الصادرة خلال 2021، وكافة الدراسات التي نشرها المركز منذ إنشائه.
وينفرد المركز بإصدارات متخصصة، من البحوث المحكمة، والترجمات، والتحقيقات التراثية، والمعاجم اللغوية. حيث بلغت إصدارات المركز أكثر من 70 عنوانا.
ويحرص المركز على المشاركة الدورية في المعارض المحلية والدولية، بوصفها نافذة للتواصل مع القراء والباحثين والمهتمين بأعمال المركز ونشاطاته.
تجدر الإشارة إلى أن آخر أهم أعمال المركز الصادرة مؤخرا، و ستكون متاحة في المعرض القادم: “حركة التأليف والنشر الأدبي في المملكة العربية السعودية خلال عشرين عاما” للباحث: خالد اليوسف، “واقع مراكز الفكر في المجتمع السعودي ودورها في توجيه السياسة العامة” للدكتورة عفاف الأنسي، “مقدمات في علم الاجتماع الديني” للدكتور مسفر القحطاني، ودراسة عن: “فتح الأندلس -دراسة في الخطَّة والاستراتيجية العسكريَّة مع النَّقد والتَّمحيص لمرويَّاته والرَّد على نظرية إجناثيو أولاجوي العرب لم يغزوا الأندلس”، للأستاذ الدكتور صالح بن محمد السنيدي.

المركز  يُمثّل السعودية في معرض بغداد الدولي للكتاب 2021

المركز يُمثّل السعودية في معرض بغداد الدولي للكتاب 2021

يشارك مركز البحوث والتواصل المعرفي هذه الأيام في معرض بغداد الدولي للكتاب 2021، عبر جناحه رقم (D4)، الذي يعرض فيه إصدارات المركز من الكتب والدراسات والدوّريات، بما يزيد عن 90 عنوانًا.
ويُعدّ مركز البحوث والتواصل المعرفي المؤسسة السعوديّة الوحيدة المشاركة في معرض بغداد الدولي للكتاب في هذا العام، استمرارًا لمشاركته وحضوره في معارض الكتاب بالعراق منذ 4 سنوات، سواءٌ في بغداد أو أربيل، إضافة لحضوره في العديد من البرامج الثقافية بالعراق، وتنظيمه العديد من الفعاليات المشتركة في مقره بالعاصمة الرياض بالشراكة مع مؤسسات عراقية أو شخصيات من داخل الحقل البحثي والعلمي والثقافي.
ويتيح المركز لزوار جناحه في معرض بغداد الدولي للكتاب 2021، الاطلاع على إصداراته التي تنوعت بين البحوث المُحكّمة والدراسات المعاصرة، والترجمات والمعاجم، إضافة إلى التحقيقات الحديثة لبعض المجلدات والكتب التراثية، وكذلك دوّرياته المتخصصة في حقول السياسة والعلاقات الدولية والاقتصاد والثقافة

المركز يختتم مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

المركز يختتم مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

اختتم مركز البحوث والتواصل المعرفي، أمس، المشاركة في الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، الذي أقيم على أرض المعارض بالتجمع الخامس تحت عنوان “مصر وإفريقيا.. ثقافة التنوع”، والذي استمر من 23 يناير 2020 حتى 4 فبراير الجاري.
وعرض المركز في جناحه أكثر من 70 عنوانًا من الكتب والبحوث المُحكّمة والدراسات والترجمات والمعاجم الجديدة والتحقيقات التراثيّة والدوّريات، حيث زار الجناح العديد من الباحثين والأكاديميين، بالإضافة إلى القرّاء المهتمين بتخصصات المركز.
يُذكر أن المركز يشارك في الكثير من معارض الكتب الدولية كواحدٍ من برامجه في التواصل المعرفي، لبناء جسور المعرفة والاتصال مع الباحثين والقرّاء، وتوزيع اصداراته وأبحاثه ودراساته داخل المملكة وخارجها.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020
المركز يختتم مشاركته في معرض جدة الدولي للكتاب 2019

المركز يختتم مشاركته في معرض جدة الدولي للكتاب 2019

اختتم مركز البحوث والتواصل المعرفي، أمس، المشاركة في معرض جدة الدولي للكتاب ٢٠١٩، الذي استمر لمدة عشرة أيام من 11 ديسمبر حتى 21 ديسمبر الجاري.
وعرض المركز في جناحه أكثر من 70 عنوانًا من الكتب والبحوث المُحكّمة والدراسات والترجمات والمعاجم الجديدة، حيث زار الجناح العديد من الباحثين والأكاديميين، بالإضافة إلى القرّاء المهتمين بتخصصات المركز.
يُذكر أن المركز يشارك في الكثير من معارض الكتب الدولية من ضمن برامجه في التواصل المعرفي، للتواصل مع الباحثين والقرّاء، وتوزيع اصداراته وأبحاثه ودراساته

Pin It on Pinterest