المركز يشارك بمعرض جامعة قطر للكتاب

المركز يشارك بمعرض جامعة قطر للكتاب

بأكثر من 60 عنوانًا
مركز «التواصل المعرفي» يشارك بمعرض جامعة قطر للكتاب

اختتم مركز البحوث والتواصل المعرفي مشاركته في معرض جامعة قطر للكتاب بدورته الثانية، التي نظمتها دار نشر جامعة قطر، في الفترة الممتدة من 28 يناير حتى 1 فبراير 2024م.

معرض جامعة قطر للكتاب

وعرض المركز في جناحه مجموعة مختارة من الإصدارات المتنوِّعة، التي فاقت ستين عنواناً من الكتب والبحوث والدراسات الصادرة خلال العام المنصرم منها كتاب «الأدب السِّري لمسلمي إسبانيا الأواخر، الأدب السري الموريسكي» الصادر عن مركز البحوث والتواصل المعرفي بالرياض بالتعاون مع مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات في تونس، وهو من تأليف الدكتورة لوثي لوبيث بارالت، من بورتوريكو، وترجمة د. نادية العشيري، ود. محمد برادة، اللذين فازا عن هذا الكتاب بجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي، في دورتها التاسعة 2023م في فئة الترجمة من اللغة الإسبانية إلى اللغة العربية.
وشهد جناح المركز زيارات متعدِّدة ومكثفة من الطلبة والباحثين والمهتمين من جامعة قطر، كما حظي باهتمام ملحوظ من إدارة المعرض، وعلى رأسهم الأستاذة الدكتورة فاطمة محمد السويدي – مدير دار نشر جامعة قطر- التي زارت الجناح، وأعربت عن تقديرها لمشاركة المركز وجهوده في النشر.
وتأتي مشاركة مركز البحوث والتواصل المعرفي في معرض جامعة قطر 2024م، ضمن الخطط الاستراتيجية لنشر المعارف والعلوم وتبادل الخبرات مع المهتمين والزائرين والقراء والمثقفين في الدول الصديقة والشقيقة، إضافةً إلى توثيق العلاقة مع المؤسسات العلمية في دول مجلس التعاون الخليجي.

معرض جامعة قطر للكتاب

Pin It on Pinterest