+966 540548909 - +966 112148060
الجمعة 16 نوفمبر 2018

عقد مركز البحوث والتواصل المعرفي، اليوم (02 محرم 1440 هـ الموافق 12 سبتمبر 2018 م)، حلقة نقاش عن كتاب "عروبةُ العلماء المنسوبينَ إلى البُلدانِ الأعجميّة"، أحياها مُقدم الكتاب والمعتني به الأستاذ الدكتور بشّار عواد معروف، وذلك بقاعة الفعاليات في مقر المركز.

وتحدث المؤرخ والمحقق د. بشّار عوّاد معروف عن أهمية الكتاب، وعظمة فائدته، ورصانة مؤلفه العلامة الدكتور ناجي معروف، الذي لم يكن التعصب هو دافعه إلى تأليف هذا الكتاب، وهو المسلمُ الملتزم، لكنها الحميّة العربية الإسلامية التي تأبى الضَّيْم وتحريف الحقائق، وشعوره الذي رافقه من أول شبيبته إلى كهولته بما تتعرض له أمته من أخطار تهددها في عروبتها وإسلامها.
وأكدّ خلال الحلقة أن الذي دعا مؤلف الكتاب إلى تأليفه ما كان من وَغل الشعوبيات واستهدافها لحملة الرسالة الإسلامية، وما تتعرض له العربية، اللغة المقدسة، لغة التنزيل العزيز من استهداف يسعى في محصلته إلى إضعافها، وصولًا إلى هدم الدين الذي حملته هذه اللغة العظيمة الكريمة، أو تحريفه وتأويله بما يحقق أهداف أعداء الإسلام، مشيراً إلى أهمية نشر هذا الكتاب الآن في ظل هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها الأمة والتحديات التي تواجهها، وفي إذكاء الروح العربية الإسلامية في شبابها وتبصيرهم بحقائق قد غُيّبت عنهم في متاهات العولمة.
وبيّن د. بشّار عوّاد أن تقديمه لهذا الكتاب اشتمل على سيرة وجيزة للعلامة الموسوعي الدكتور ناجي معروف، تناول فيها نشأته وسيرته الوظيفية، ونشاطه السياسي المتميز في ثلاثينيات القرن العشرين، وسيرته العلمية ومؤلفاته، وصولاً لوفاته رحمه الله تعالى.
الجدير بالذكر أن كتاب "عروبةُ العلماء المنسوبينَ إلى البُلدانِ الأعجميّة" لمؤلفه د.ناجي معروف، ومُقدمه د. بشّار عوّاد معروف، سيصدر قريبًا عن مركز البحوث والتواصل المعرفي، في زهاء 1000 صفحة ضمّتها ثلاثة مجلدات.
حضر حلقة النقاش الشيخ والأديب أبو عبد الرحمن بن عقيل الظاهري، والأستاذ الدكتور محمد بن عبدالرحمن الهدلق، والأستاذ الدكتور تركي بن سهو العتيبي، والأستاذ الدكتور سهيل بن صابان، وجمعٌ من الباحثين والمثقفين وطلبة العلم.

IMG 3356
IMG 3365
IMG 3386