+966 542844441 - +966 115620397
الثلاثاء 23 يوليو 2019

اختتم مركز البحوث والتواصل المعرفي، أمس، بالشراكة مع مركز البحوث وخدمة المجتمع بجامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بكلمنتان الجنوبية في إندونيسيا، تنظيم ورشة عمل بعنوان "ترقية كفاءة المهارات اللغوية لمدرسي اللغة العربية" وذلك يومي الخميس والجمعة ١٧-١٨ من شهر شوال 1440هـ الموافق ٢٠-٢١ يونيو ٢٠١٩م.

 وقد قدّم الورشة رئيس وحدة دراسات جنوب غرب آسيا الدكتور علي بن معيوف المعيوف، وشاركه عضو هيئة التدريس بالجامعة الدكتور رضا درماواتي، والمساعدة مرضية أغوستينا.
واستهدفت ورشة العمل عدداً من مدرسي اللغة العربية في مدارس القرى المحيطة بعاصمة كلمنتان الجنوبية وبعض المدارس والمعاهد في المناطق النائية، وركّزت على تطوير كفاءة استخدام اللغة العربية نطقاً ومحادثة، مع استمرارية اتصال عمل هذا التطوير لأكثر من شهرين باستخدام وسائل التقنية الحديثة، حيث يتوقع أن يكون لهذا البرنامج أثر في تأسيس أدوات عملية تساعد على تطوير وترقية كفاءة النطق والتحدث باللغة العربية.
الجدير بالذكر أن المشاركين من المعلمين في الورشة، أقاموا على هامشها معرضًا فنيًا للخط العربي.
وحضر افتتاح البرنامج نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وتطوير المؤسسات، ورئيس مركز البحوث وخدمة المجتمع في الجامعة، ورئيس مركز تطوير اللغة وعدد من محاضري جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية.

antsari-university-Indonesia1
antsari-university-Indonesia2
antsari-university-Indonesia3
antsari-university-Indonesia4