+966 540548909 - +966 112148060
الجمعة 16 نوفمبر 2018

عقد مركز البحوث والتواصل المعرفي، مؤخراً، حلقة نقاش بعنوان (إقرار قانون الدولة القومية لليهود: قراءة في المضمون) وذلك بقاعة الاجتماعات في مقر المركز.

وشارك في الحلقة أستاذ اللغة العبرية بجامعة الملك سعود الدكتور فؤاد عبدالواحد، والمتخصص في القانون والإدارة الاستراتيجية الدكتور ياسر خميس، والكاتب المتخصص في الشؤون الإسرائيلية الأستاذ باسل النيرب، والباحث المتخصص في الدراسات العبرية والاستراتيجية الأستاذ أحمد بن علي العسيري، وأدار الجلسة الدكتور حسين بن محمد الحسن.
وتناول المشاركون المبررات السياسية والدينية لإقرار إقرار قانون الدولة القومية لليهود، وتداعيات القانون على المنطقة العربية والإسلامية بشكل عام، والقضية الفلسطينية بشكل خاص.
كما تحدثوا عن المواقف العربية والدولية تجاه القانون، وردود الفعل الإعلامية في الداخل الإسرائيلي حول إقرار القانون، وأبرز المرافعات والآراء عند الأحزاب في الكنيست الإسرائيلي.
وأكد الباحثون المشاركون في الحلقة على عنصرية القرار، وتأثيراته السلبية، ومعارضته للقوانين الدولية، واستغلاله الصارخ للدين لاستمرارية السياسة الغاشمة على أراضي فلسطين المحتلة، حيث قاموا بشرح وتفصيل كل التناقضات والخروقات لهذا القرار، وما سيعود به من أزمات جديدة.
حضر حلقة النقاش العديد من الباحثين والأساتذة المتخصصين والمهتمين، شاركوا بجملة من المداخلات في موضوع الحلقة.

Jewish-nation-state-1
Jewish-nation-state-2
Jewish-nation-state-3