+966 542844441 - +966 115620397
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

استقبل رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي الأستاذ الدكتور يحيى محمود بن جنيد، اليوم (19 ربيع الأول 1440 هـ / 27 نوفمبر 2018 م) نائب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية الوزير المستشار شي هونغ وي، وذلك بمقر المركز في حي الصحافة.

وجرى النقاش حول العلاقات العلمية والثقافية بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، وآفاق التعاون في الكثير من الاتجاهات، للرفع من التواصل بين الدولتين وشعبيهما، وتعزيز التثاقف وتبادل المنافع البحثية والمعرفية.
وشكر نائب السفير الصيني لدى الرياض رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي والعاملين في المركز على ما قاموا به من برامج ومشاركات متعددة خلال الفترة الماضية في الصين، مشيداً على وجه الخصوص بمؤتمر (تعميق التعاون بين المملكة العربية السعودية والصين.. مبادرة رؤية 2030 والحزام والطريق)، الذي أقامه المركز في مدينة قوانزو هذا الشهر بالتعاون مع معهد قواندونق للدراسات الاستراتيجية الدولية، وشارك فيه العديد من الباحثين السعوديين والصينيين.
من جانبه رحب الدكتور يحيى بن جنيد بأي تعاون مشترك بين مركز البحوث والتواصل المعرفي ومؤسسات جمهورية الصين الشعبية، خصوصاً مراكز الفكر والبحث والجامعات، مؤكدًا أن المركز يحتوي على وحدة متخصصة بالدراسات الصينية، وأن المركز أصدر كتبًا وتقارير تختص بالصين، إضافة إلى مشروعات الترجمة الثنائية (العربية والصينية) التي يقوم بها مع جامعة شنغهاي.
حضر اللقاء المدير التنفيذي لمركز البحوث والتواصل المعرفي عبدالله بن يوسف الكويليت، ورئيس وحدة الدراسات الصينية بالمركز فهد المنيعي، ورئيس وحدة العلاقات الثقافية بالمركز صالح زمانان.

IMG 4152
IMG 4157