+966 542844441 - +966 115620397
الإثنين 19 أغسطس 2019

استقبل رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي الأستاذ الدكتور يحيى محمود بن جنيد، اليوم، سعادة سفير تركمانستان لدى المملكة العربية السعودية السيد أوراز محمد تشاريف، حيث تمت مناقشة العلاقات المميزة بين المملكة وتركمانستان، والتعاون القائم بين المركز ومؤسسات تركمانستان، خاصة مشروعات الترجمة التي يشرف عليها المركز.

وأكد سفير تركمانستان لدى الرياض على أهمية التواصل بين مركز البحوث والتواصل المعرفي والمراكز العلمية والبحثية ذات العلاقة في تركمانستان، مشيدًا بما يقدمه المركز من اهتمام حول نقل العديد من الكتب في تركمانستان إلى اللغة العربية.
من جانبه رحب الدكتور يحيى بن جنيد بالضيفين، وأكد استعداد المركز للتعاون العلمي والبحثي مع الجامعات ومراكز الفكر في تركمانستان فيما يخدم الحركة الثقافية والعلمية بين البلدين، مؤكدًا أن مركز البحوث والتواصل المعرفي ممثلاً بوحدة وسط آسيا وجنوب القوقاز يسعى لبناء الجسور التواصلية مع عموم دول وسط آسيا، لا سيما جمهورية تركمانستان التي تنعم بعلاقة تاريخية وحديثة مميزة مع المملكة.
وتم الاتفاق في ختام اللقاء على مسار زمني تتم فيه مشروعات الترجمة التي أقرها المركز مؤخرًا، وسيقوم بنشرها في العاصمة الرياض.
حضر اللقاء المستشار بسفارة تركمانستان السيد بيرام بايراموف، والمشرف على الشؤون الثقافية بمركز البحوث والتواصل المعرفي صالح زمانان.