+966 542844441 - +966 115620397
الثلاثاء 23 يوليو 2019

قام وفد من جامعة يوِن نان الصينية، (الثلاثاء 11 شعبان 1440 هـ الموافق 16 إبريل 2019 م)، بزيارة مركز البحوث والتواصل المعرفي، وكان في استقبال الوفد رئيس المركز الأستاذ الدكتور يحيى محمود بن جنيد، والمدير التنفيذي عبدالله الكويليت.

ورحب الدكتور بن جنيد بالوفد الصيني في بداية اللقاء، مشيرًا إلى العلاقات الوطيدة التي تربط المركز بالمؤسسات العلمية والأكاديمية والثقافية في جمهورية الصين الشعبية، وأبرز الأعمال والاتفاقيات التي قام بها المركز مع جهات صينية.
من جانبه عبّر كل من نائب مدير كلية الأقليات القومية والحدود الصينية بجامعة يون نان الدكتور جو شيونغ قوان، ومدير كلية العلاقات الدولية بالجامعة الدكتور أو لي عن شكرهما للمركز وما يقوم به من إنجازات بحثية ومعرفية تساهم في ثراء المعرفة وانتشارها، مشيدان بما وصلهما عن النجاح الذي حققه مؤتمر الاستعراب الآسيوي، وما تخلله من مشاركة للباحثين والأكاديميين الصينيين في هذا المؤتمر، ومثمنين للمملكة العربية السعودية هذا الاهتمام الكبير باللغة العربية التي يعدانها من أكثر اللغات أهمية لدى الصين.
يعد ذلك قام الوفد الصيني بشرح تفاصيل مشروع جامعة يوِن نان، الذي يبحث دراسة معوقات الاستثمار التي تواجهها الشركات الصينية لدى المملكة، حيث سيعقد المركز خلال الأسبوع القادم حلقة نقاش خاصة عن هذا المشروع.
وفي نهاية اللقاء قدم وفد جامعة يوِن نان الصينية الدعوة لمركز البحوث والتواصل المعرفي بزيارة الجامعة في مقرها بمقاطعة يون نان في الجنوب الأوسط من جمهورية الصين الشعبية.

IMG 5431
IMG 5463