+966 542844441 - +966 115620397
الأحد 20 يناير 2019

أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي دراسة تحليلية تحت عنوان "المناهج الدراسية اليمنية، والتغييرات التي أحدثها الحوثيون"، قدمها الدكتور عبد الكريم بن أسعد اليماني، ووردت في 116 صفحة، من القطع المتوسط، إضافة إلى صفحات ملخص الدراسة باللغة الإنجليزية في نهاية الكتاب.

صدر حديثاً عن مركز البحوث والتواصل المعرفي كتاب "ريادة الأعمال: المداخل النظرية والممارسات العملية"، من تأليف الدكتور عبدالملك بن طاهر المخلافي، حيث جاء الكتاب في 265 صفحة من القطع المتوسط، بالإضافة إلى ملحق التعريف الإنجليزي.

صدر حديثاً عن مركز البحوث والتواصل المعرفي كتاب "الحرب التجارية الأمريكية الصينية: دراسة نظرية"، للكاتب والباحث محمد الصادق، حيث جاء الكتاب في 118 صفحة من القطع المتوسط، متضمناً ستة فصول، إضافة للهوامش وقائمة المصادر والمراجع.

أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي كتابًا عن انتهاكات الميليشيات الحوثية حقوق الإنسان في اليمن بين عامي 2014م و2017م، بعنوان "خلف أسوار الحرب"، شارك في تأليفه مجموعة من الباحثين، وورد في 157 صفحة من القطع المتوسط، إضافة إلى ملخص للدراسة باللغة الإنجليزية في 22 صفحة.

يصدر قريباً عن مركز البحوث والتواصل المعرفي كتاب "تسـييس الحجّ"، من تأليف الباحث بالمركز ورئيس وحدة وسط آسيا وجنوب القوقاز الدكتور عائض آل ربيع، حيث بحث في هذه الكتاب –الدراسة- الأصوات والجهات الداعية لتسييس الحجّ، التاريخية منها والحديثة والمعاصرة، سواء من دول أو منظمات أو أحزاب أو ميليشيات أو شخصيات.

كتاب يجلّي مكانة العالم المؤرخ الرحالة أبي سعد السمعاني عند علماء عصره، وأنه كان من علماء المسلمين المتسامحين، إذ أخذ عن أعلام الشيعة والمعتزلة، كما أخذ العلم عن مجموعة من مثقفات عصره، كما يعرض