+966 542844441 - +966 115620397
السبت 23 مارس 2019

صدر حديثاً عن مركز البحوث والتواصل المعرفي، الترجمة العربية لكتاب "العمل الصهيوني في فلسطين" من تحرير إسرائيل كوهين، وتأليف مجموعة من رواد العمل الصهيوني في بداية القرن المنصرم، حيث ترجم الكتاب وعلّق عليه رئيس وحدة الترجمة في مركز البحوث والتواصل المعرفي محمد بن عودة المحيميد.

أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي ترجمة لملخص الدراسة التي أعدها بعنوان "خلف أسوار الحرب: انتهاكات الميليشيات الحوثية حقوق الإنسان في اليمن"، التي تكشف المعاناة الإنسانية التي سببتها انتهاكات الميليشيات الحوثية في اليمن، منذ انقلابها على الشرعية في عام 2014م.

أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي، بالتعاون مع المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، اليوم (19 ذو الحجة 1439 هـ / 30 أغسطس 2018 م) الترجمة العربية لملخصات العدد الثامن عشر من مجلة يونفرس"Univers" التي تصدر في العاصمة تيرانا، وتُعنى من خلال أبحاثها وموضوعاتها بالإرث الثقافي الإسلامي في ألبانيا ومنطقة البلقان، إضافة إلى قضايا أكاديمية ومعرفية عديدة.

نال رئيس وحدة وسط آسيا وجنوب القوقاز بمركز البحوث والتواصل المعرفي الدكتور عائض محمد آل ربيع، جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة 2019م، في دورتها السابعة عشر، وذلك في فرع ترجمة اليوميات، عبر ترجمته لكتاب "وراء الشمس: يوميات كاتب أحوازي في زنازين إيران السرية" للكاتب يوسف عزيزي.

في إطار تحقيق أهداف التواصل مع شعوب العالم، الذي ينهجه مركز البحوث والتواصل المعرفي، تم انجاز ترجمتين لرواية ثمن التضحية للأستاذ حامد دمنهوري رحمه الله، الأولى إلى اللغة الأوزبكية والأخرى إلى اللغة الصينية. 

صدر حديثاً عن مركز البحوث والتواصل المعرفي كتاب "الحياة اليهودية في العصر الحديث"، من تأليف إسرائيل كوهين، وترجمة محمد بن عودة المحيميد، حيث جاء في 600 صفحة من القطع المتوسط، متضمناً سبعة أجزاء، وملاحق، وقائمة المراجع والرسومات والصور.