+966 540548909 - +966 112148060
الجمعة 16 نوفمبر 2018

أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي ترجمة لملخص الدراسة التي أعدها بعنوان "خلف أسوار الحرب: انتهاكات الميليشيات الحوثية حقوق الإنسان في اليمن"، التي تكشف المعاناة الإنسانية التي سببتها انتهاكات الميليشيات الحوثية في اليمن، منذ انقلابها على الشرعية في عام 2014م.

أصدر مركز البحوث والتواصل المعرفي، بالتعاون مع المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، اليوم (19 ذو الحجة 1439 هـ / 30 أغسطس 2018 م) الترجمة العربية لملخصات العدد الثامن عشر من مجلة يونفرس"Univers" التي تصدر في العاصمة تيرانا، وتُعنى من خلال أبحاثها وموضوعاتها بالإرث الثقافي الإسلامي في ألبانيا ومنطقة البلقان، إضافة إلى قضايا أكاديمية ومعرفية عديدة.

يضم هذا الكتاب ثماني دراسات نشرت في المجلة الآسيوية للدراسات الإسلامية والشرق أوسطية (يونيو عام 2017م)، التي تصدر بالإنجليزية عن معهد دراسات الشرق الأوسط في جامعة شنغهاي للدراسات الدولية،

في إطار تحقيق أهداف التواصل مع شعوب العالم، الذي ينهجه مركز البحوث والتواصل المعرفي، تم انجاز ترجمتين لرواية ثمن التضحية للأستاذ حامد دمنهوري رحمه الله، الأولى إلى اللغة الأوزبكية والأخرى إلى اللغة الصينية. 

صدر حديثاً عن مركز البحوث والتواصل المعرفي كتاب "الحياة اليهودية في العصر الحديث"، من تأليف إسرائيل كوهين، وترجمة محمد بن عودة المحيميد، حيث جاء في 600 صفحة من القطع المتوسط، متضمناً سبعة أجزاء، وملاحق، وقائمة المراجع والرسومات والصور.

عمل المؤلف مديراً لأكبر شركة لتعبئة الشاي في العالم، واستطاع أن يُقدِّمَ سرداً ممتعاً وسلساً لتاريخ الشاي، وأن يعبُرَ الأزمنة والقارات ليروي قصة الشاي منذ بدايات اكتشافه في عصورٍ سحيقة، وافتتانَ الشعوب به