+966 542844441 - +966 115620397
الأربعاء 20 فبراير 2019

زار مؤخراً الدكتور رامز مصطفى زكاي مدير المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية في تيرانا وحرمه الأستاذة نورا زيكاج مركز البحوث والتواصل المعرفي.
وقد أبدى الدكتور رامز زكاي رغبته في توثيق العلاقة بين المركزين،

في إطار دور المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية في حفظ التراث الإسلامي، وترسيخ العلاقة بالمراكز العلمية والبحثية في العالم العربي، وخصوصاً المملكة العربية السعودية.
كما أعربت السيدة نورا زيكاج – رئيسة تحرير مجلة الأسرة، التي تصدر باللغة الألبانية، مع عدد سنوي باللغة الإنجليزية، ورئيسة جمعية المرأة الثقافية في تيرانا عاصمة ألبانيا- عن تطلعها إلى إصدار عدد سنوي من دورية الأسرة باللغة العربية للتعريف بوضع المرأة في ألبانيا، وتوثيق العلاقة بينها وبين المرأة في المملكة العربية السعودية، مؤملة أن يكون لمركز البحوث والتواصل المعرفي دور في تحقيق هذه الخطوة، التي سيكون لها ما بعدها، في ترسيخ التعاون الثقافي بين البلدين.
يذكر أن مركز البحوث والتواصل المعرفي نظم في 2 ربيع الأول 1439هـ (20 نوفمبر 2017م) حلقة نقاش عن “واقع ألبانيا المعاصر سياسياً وثقافياً واقتصادياً”، بالتعاون مع المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية في تيرانا، تحدث فيها كل من الدكتور فاروق بوروف رئيس مجلس إدارة المركز الألباني، والدكتور رامز مصطفى زكاي مدير المركز، بمشاركة مجموعة من الباحثين والمختصين والخبراء.