مركز البحوث والتواصل المعرفي

مركز البحوث والتواصل المعرفي يُدشّن موقعه الإلكتروني باللغة الصينيّة

0 46

دشّن مركز البحوث والتواصل المعرفي، أمس، موقعه الإلكتروني باللغة الصينيّة، بحضور رئيس المركز الدكتور يحيى محمود بن جنيد، وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة السيد تشن وي تشينغ، وذلك في مقر المركز بحي الصحافة بالرياض.
وأكد الدكتور بن جنيد أن الموقع يتيح للقارئ الصيني والمهتمين بإنتاجات المركز العلمية وفعالياته الثقافية الاطلاع والمتابعة باللغة الصينية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي نتيجة لاهتمام مركز البحوث والتواصل المعرفي بالصين والشركاء من مؤسساته الأكاديمية والبحثية والثقافية، ولزيادة التواصل والتبادل المعرفي بين المملكة والصين.
من جانبه أشاد سفير الصين لدى الرياض السيد تشن وي تشينغ بهذه الخطوة التي تعزز التقارب بين الصين والسعودية، ويقوم بها مركز البحوث والتواصل المعرفي عن وحدة الدراسات الصينية في المركز كواحدة من جهوده الكثيرة وفعالياته التي تخص جمهورية الصين، متمنيًا أن تستمر هذه الجهود الثقافية والعلمية الحثيثة من كلا الجانبين لما يحقق المصلحة المشتركة.
كما قدّم مدير إدارة الباحثين في المركز الدكتور عائض آل ربيع، أثناء التدشين، عرضًا موجزًا عن العدد الخامس من مجلة “مكاشفات” التي أصدرها المركز مؤخرًا وتهتم بالعلاقات الدولية والاقتصاد ودراسة السياسات، حيث شمل العدد ملفًا كبيرًا ورئيسًا عن جمهورية الصين الشعبيّة.
الجدير بالذكر أنه يمكن للقراء الاطلاع على الموقع الإلكتروني لمركز البحوث والتواصل المعرفي باللغة الصينية على الرابط التالي:
https://crik.sa/chinese/
حضر التدشين المدير التنفيذي لمركز البحوث والتواصل المعرفي عبدالله الكويليت، والمشرف على مجلة اليمامة عبدالله الصيخان، ومدير الشؤون الثقافية بالمركز صالح زمانان، والسكرتير الثالث بسفارة الصين لدى الرياض ما ين روي.

Chinese-Site-1
Chinese-Site-2
Chinese-Site-3
Chinese-Site-4

أكتب تعليقًا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

النشرة البريدية

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

You have Successfully Subscribed!