مركز البحوث والتواصل المعرفي في معرض عمّان الدولي للكتاب 2022

6 سبتمبر، 2022 | فعاليات

يشارك مركز البحوث والتواصل المعرفي بالرياض في معرض عمّان الدولي للكتاب، الذي يقام في المُدَّة من (1- 10 سبتمبر 2022م).

ويعرض جناح المركز مجموعة من الإصدارات المتنوّعة من الكتب والدراسات الصادرة خلال 2021، ومجمل الدراسات التي نشرها المركز منذ إنشائه.

وينفرد المركز بإصدارات متخصصة، من البحوث المحكمة، والترجمات والتحقيقات التراثية، والمعاجم اللغوية، بلغت أكثر من 80 عنوانًا، ويتيح لزوار جناحه في المعرض الاطلاع على كتبه وإصداراته ودورياته المتنوّعة.

 ويهتمُّ المركز بالمشاركة الدورية في المعارض المحلية والدولية وسيلةً للتواصل مع القراء والباحثين والمهتمين بأعمال المركز وأنشطته.

من أهم أعمال المركز الصادرة مؤخرًا، والمتاحة في معرض عمّان الدولي للكتاب 2022م: “معجم العباب الزاخر واللباب الفاخر” للإمام الصاغاني، في خمسة عشر مجلدًا، و”الأدب السري لمسلمي إسبانيا الأواخر( الأدب السري الموريسكي)” لمؤلفته لوثي بارالت، و”التخطيط الإستراتيجي” للدكتور جون برايسون، وترجمة الدكتور وحيد الهندي،  و”واقع مراكز الفكر في المجتمع السعودي ودورها في توجيه السياسة العامة” للدكتورة عفاف الأنسي، و”حركة التأليف والنشر الأدبي في المملكة العربية السعودية خلال عشرين عامًا” للباحث خالد اليوسف،  و”هل جيناتي جعلتني هكذا؟ .. المثلية والحجة الجينية” للدكتور نيلي وايتهيد وبريار وايتهيد، و”محمد مكين علامة اللغة العربية الصيني” من تأليف تشونغ لي تشن، وكتاب ” المسألة الصينية: إدارة المخاطر وتعظيم الفوائد من الشراكة في التعليم العالي والبحث” ترجمة: هاجر العبير، إضافة إلى دوريات المركز ” مكاشفات ” و”الاستعراب الآسيوي”. وتأتي مشاركة مركز البحوث والتواصل المعرفي في المعرض ضمن جهوده في التعريف بنتاجه، ومد جسور التواصل المعرفي مع المؤسسات والشعوب، إضافة إلى نشر المعارف والبحوث من خلال المشاركات في المعارض المحلية والإقليمية والدولية

هل لديك تعليق..؟

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

You have Successfully Subscribed!

Pin It on Pinterest

Share This