جهود مركز البحوث والتواصل المعرفي في الابتعاث والتدريب

21 سبتمبر، 2022 | الابتعاث

تبّنى مركز البحوث والتواصل المعرفي، ولا يزال، دورات تدريبية في مجال عمله، وخصوصًا تلك المتعلّقة بالقدرة على تحليل الواقع السياسي والاقتصادي والثقافي، والعلاقات الدولية، والتفكير الناقد، وإدارة الأزمات، واستنباط النتائج، واستشراف المستقبل، كما عمل على تزويد منسوبيه بالمهارات الأساسية في البحث العلمي، وتحريره، ومراجعته، وتدقيقه، والتعامل مع وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها.

وأعدَّ المركز برنامجًا لابتعاث عددٍ من منسوبيه لنيل الماجستير والدكتوراه في مجالات تخصصه واهتمامه، مثل: دراسات الصين، والدراسات المستقبلية.

انتهت المرحلة الأولى من برنامج الابتعاث والتدريب الخاص بموظفي المركز بنجاح في شهر

)صفر 1443 هـ/سبتمبر 2021 م(، وعاد باحثان اثنان بعد نيل درجة الماجستير في الدراسات

المستقبلية من جامعة تامكانغ Tamkang University في تايوان، ونال باحث دبلوم الجرافيك، من جمهورية مصر العربية، بينما نال باحث أخر الدبلوم المهني (من بعد) من جامعة حمدان بن محمد الذكية، وكان موضوعه »استشراف المستقبل وقيادة الفكر الإستراتيجي«، وأكمل باحث برنامجًا لما بعد الدكتوراه في جامعة ستانفورد الأمريكية، وحصل موظف على دورات في التسوق الرقمي وإدارة المستودعات.

شملت المرحلة الثانية من برنامج الابتعاث خمسة باحثين التحقوا بتخصصات الدراسات المستقبلية، والعلاقات الدولية، والدراسات الصينية، لنيل درجة الماجستير والدكتوراه، في كلٍّ من، جامعة وسط الصين في أوهان، وجامعة يونان، وجامعة شينغهوا، وجامعة شنغهاي للدراسات الدولية، وجامعة إندونيسيا الوطنية.

قد ترغب بالاطلاع على

عفوًا لا توجد مقالات مشابهة

هل لديك تعليق..؟

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

You have Successfully Subscribed!

Pin It on Pinterest

Share This