وفد أذري يزور المركز

19 أكتوبر، 2023 | تواصل

وفد أذري يزور المركز

برئاسة السفير فريد شافييف
وفد أذري يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي

زار مركز البحوث والتواصل المعرفي الأربعاء (18 أكتوبر 2023م) وفد من مركز تحليل العلاقات الدولية في جمهورية أذربيجان، يتقدمه رئيس المركز السفير فريد شافييف.
وعُقد لقاء بين الوفد الأذري وإدارة البحوث بمركز البحوث والتواصل المعرفي، جرى خلاله التعريف بأنشطة المركزين، وبرامجهما، وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون العلمي والثقافي بينهما، والإسهام في مدِّ جسور العمل المشترك بين الجامعات والمراكز العلمية والمعاهد والمؤسسات الثقافية في البلدين، من أجل تحقيق تواصل معرفي فعَّال يعين على معرفة كل منهما بتاريخ الآخر وتراثه، وواقعه المعاصر، بما يعزز دور الدبلوماسية الشعبية في تعميق العلاقات، ودعم الدور الدبلوماسي الرسمي.
وتطرَّق اللقاء إلى تبنِّي مشروعات مشتركة للترجمة من اللغتين العربية والأذرية لتكون جسراً لتوسيع التعاون العلمي والتبادل المعرفي بين الجانبين، بما يحقق المعرفة بالمشهد الثقافي في البلدين، وبحركة الحياة الثقافية والاجتماعية فيهما، وما يشهدانه من تحولات في المناحي المختلفة.
وقد أشاد رئيس مركز تحليل العلاقات الدولية الأذربيجاني السفير فريد شافييف بالتطورات السياسية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية، وبتنامي العلاقات في المستويات كافة بين البلدين.

وفد أذري يزور المركز

هل لديك تعليق..؟

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

شكرًا... لقد تم تسجيل اشتراكك بنجاح!

Pin It on Pinterest

Share This