بمشاركة مؤسس منظمة On Think Tanks.. المركز ينظم ورشة سبل الإبداع في مراكز الفكر السعودية

4 أغسطس، 2022 | حلقات نقاش, فعاليات

نظم مركز البحوث والتواصل المعرفي ورشة عمل تحت عنوان “سبل الإبداع في مراكز الفكر السعودية: الطريق إلى مدرسة مراكز الفكر”، يوم الثلاثاء 4 من المحرم 1444هـ (1 أغسطس 2022م)، بمقر المركز في حي الصحافة بمدينة الرياض.استضاف فيها مدير ومؤسس منظمة On Think Tanks إنريكي مينديزابال.
ويطمح المركز من خلالها إلى إطلاق (برنامج تأهيل وتدريب) يستهدف فئات من رواد مراكز الفكر، وتشمل صناع القرار والسياسات، وقادة مراكز الفكر، والباحثين الرئيسين، والمبتدئين العاملين في مراكز الفكر.


وتضمنت محاور الورشة كلمة لرئيس المركزأ.د. يحيى محمود بن جنيد، ومحور “التصور المستقبلي المأمول لمراكز الفكر في الجامعات السعودية” قدمتها الدكتورة هيفاء البلوي الباحثة في شؤون مراكز الفكر، بينما قدم محور”مراكز الفكر في رؤية 2030″ الدكتور علي الخشيبان، وألقى (رئيس مبادرة DEVE INTIATIVE)أ. محمد الزعبي الضوء على “سبل الإبداع في مراكز الفكر”.
تداخل عدد كبير من الحضور، وقد أكدوا جميعًا أهمية وجود مظلة ومرجعية لمراكز البحوث، مشيدين بفكرة مدرسة مراكز الفكر التي يتبناها مركز البحوث والتواصل المعرفي، من أجل تأهيل الباحثين القادرين على تلبية احتياجات المراكز الفكرية من البحوث النوعية التي تثري الساحة الفكرية، وتدعم صناعة القرار، وتدفع تلك المراكز في التصنيف العالمي، لتحتل ترتيبًا متقدمًا يناسب طموحات رؤية 2030.

هل لديك تعليق..؟

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

النشرة البريدية

اشترك في النشرة البريدية لتصلك أخبار المركز وجدول فعالياته الثقافية والكتب والدوريات الجديدة على بريدك الإلكتروني

You have Successfully Subscribed!